مكة المكرمة – السعودية
في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال ذروة الموسم الرمضاني تواصل وزارة السياحة السعودية حملاتها الرقابية والتفتيشية الموسعة على جميع مرافق الضيافة ومقدمي الخدمات السياحية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وذلك ضمن حملتها المستمرة “ضيوفنا أولوية” التي تهدف إلى ضمان امتثال الأنشطة السياحية للمعايير والاشتراطات النظامية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة والزيارة في هذه الأيام الفضيلة.
وأوضحت الوزارة أن الفرق الميدانية المتخصصة تواصل جولاتها الرقابية والتوعوية على مدار الساعة لتشمل جميع الأنشطة السياحية العاملة في المدينتين المقدستين بدءاً من مرافق الضيافة الرئيسية والخاصة وصولاً إلى مكاتب السفر والسياحة ومقدمي الخدمات السياحية المتنوعة حيث يتم التحقق بدقة من امتثالها لاشتراطات التراخيص النظامية واستيفائها لكافة معايير الجودة والسلامة والنظافة العامة التي تضمن راحة الزوار وسلامتهم وتوفر لهم تجربة روحانية وخدمية متميزة تليق بمكانة الحرمين الشريفين وقدسية هذه الأيام المباركة.
وشددت وزارة السياحة في بيان رسمي على أن ممارسة أي نشاط سياحي أو فندقي دون الحصول على ترخيص ساري المفعول صادر عن الوزارة يعد مخالفة نظامية جسيمة تترتب عليها عقوبات صارمة تصل إلى غرامات مالية قدرها مليون ريال سعودي أو إغلاق المنشأة المخالفة بشكل فوري أو توقيع العقوبتين معاً وذلك في إطار حرص الوزارة على تطبيق الأنظمة بحزم وحماية حقوق ضيوف الرحمن وضمان حصولهم على خدمات سياحية راقية وآمنة تتوافق مع أرقى المعايير الدولية وتسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة دينية وسياحية رائدة على مستوى العالم الإسلامي والعربي والدولي.
وتأتي هذه الحملات الرقابية المكثفة التي تشهدها مكة المكرمة والمدينة المنورة بالتزامن مع الذروة السنوية للعمرة حيث يفد ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية لقضاء العشر الأواخر من رمضان في رحاب الحرمين الشريفين وتؤكد هذه الجهود المتواصلة التزام الحكومة السعودية بتوفير أرقى مستويات الخدمات لضيوف الرحمن وتعزيز تجربتهم الإيمانية من خلال بيئة آمنة ومتكاملة الخدمات تعكس مكانة المملكة كقبلة للمسلمين ومركز ثقل للسياحة الدينية على مستوى العالم.
Leave a comment