الرياض – السعودية
أعلنت السلطات السعودية عن تعليق سفر مواطنيها إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان إلى جانب وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات ومنع دخول القادمين من هذه الدول الثلاث وجاء هذا القرار الحاسم كإجراء وقائي عاجل للحد من مخاطر انتقال فيروس الإيبولا إلى أراضي المملكة وحماية الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين
رقابة مشددة على المنافذ والمسافرين
شددت هيئة الصحة العامة السعودية وقاية على أن هذه الإجراءات الوقائية تشمل أيضاً جميع المسافرين القادمين عبر دول ثالثة ممن مكثوا في أي من الدول الثلاث المصابة خلال الواحد والعشرين يوماً السابقة لطلب دخولهم المملكة وأكدت الهيئة في الوقت نفسه استقرار الوضع الصحي العام في البلاد وخلوها تماماً من أي إصابات مؤكدة أو مشتبه بها بالفيروس منذ بدء تطبيق هذه التدابير.
تصاعد الخطر الوبائي والقلق العالمي
يأتي هذا القرار الحازم في ظل تفاقم الوضع الوبائي في الكونغو التي تواجه تفشياً جديداً هو السابع عشر من نوعه حيث سجلت وزارة الصحة هناك أكثر من ألف ومئة إصابة مؤكدة ومئات الوفيات وسط تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تسارع انتشار الفيروس وتأكيد فرنسا تسجيل أول إصابة على أراضيها مما زاد من المخاوف الدولية.
درع الأمان الصحي كيف يطمئن السائح العربي في رحابه
تثبت المملكة مجدداً ومن خلال هذه الاستجابة السريعة أنها الواحة الأكثر أماناً واستقراراً لجميع الزوار والسياح العرب حيث تمنح هذه القرارات الاستباقية شعوراً مطلقاً بالطمأنينة لكل من يخطط لزيارة المملكة بغرض السياحة أو العمرة فالمنظومة الصحية السعودية تصنع سياجاً منيعاً يحمي أجواء العطلات العربية ويضمن تجربة سفر خالية من القلق في بيئة سياحية صحية ومحمية بأعلى المعايير العالمية
Leave a comment